مركز الحسين للسرطان يوقع اتفاقية مع وزارة الصحة الأردنية

 

عمان، آب 2021 وقعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، اتفاقية تعاون مع وزير الصّحة، معالي الدكتور فراس الهواري، بحضور دولة رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، يقوم بموجبها مركز الحسين للسّرطان بالإشراف على قسم الأورام والدّم في مستشفى البشير (مركز سميح دروزة لعلاج الأورام).

وقالت سمو الأميرة غيداء طلال إن توقيع هذه الاتفاقية بين مركز الحسين للسّرطان ومستشفى البشير سيساهم في زيادة إعطاء فرصة حقيقية للشفاء لكلّ مريض يواجه السّرطان في المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال توفير أفضل سبل العلاج لمرض السّرطان وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأكد رئيس الوزراء ثقته بتشغيل المركز المعني بعلاج السرطان في مستشفى البشير بنفس الكفاءة التي يدار بها مركز الحسين للسرطان، الذي بات واحدا من المؤسسات الطبية المرموقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في علاج مرضى السرطان، وبما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم.

بموجب الاتفاقية، يتولى مركز الحسين للسّرطان مهام الإشراف والإدارة والتشغيل كاملة في قسم الأورام والدم في مستشفى البشير، بما يشمل خدمات العيادات الخارجيّة اليوميّة والعلاج الكيماوي، وذلك حسب الخطة العلاجية التي تحدّدها اللّجنة متعددة الاختصاصات التّابعة لمركز الحسين للسّرطان، بالإضافة إلى تزويد القسم بالكوادر الطبيّة المختصّة والكوادر المساندة اللازمة من ذوي الخبرة.

من جهته، أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن الهدف من توقيع الاتفاقية هو تحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين في مستشفى البشير، وضمان حق جميع مرضى السّرطان في تلقّي الخدمة العلاجيّة في بيئة سليمة وآمنة ضمن ظروف تحفظ لهم إنسانيتهم وكرامتهم وتراعي خصوصية مرضهم وفقا للمعايير والبروتوكولات المطبّقة عالمياً.